الضفة على فوهة بركان: رام الله تدخل المعركة بأربعة شهداء دفعة واحدة

تخيم حالة من التوتر على الضفة الغربية والقدس بمعظم محافظاتها، تختلف المشاهد، التفاصيل والأحداث فتتصاعد في مناطق وتخفت في أخرى لتعود وتتصاعد من جديد. أما السمة العامة للحالة فهي ولادة جديدٍ فلسطينيّ بما تحمله الولادة من مخاضات وألام، هو ثمنٌ يدفعه الجانب الفلسطيني نتيجة الحراك المقاوم الجديد الذي يثبت جدارة وكفائة عالية ويستمر بوتيرة متصاعدة من حيث النوع والكم.

Image

فيديل كاسترو الحاضر أبداً بفكره وثورة شعبه

شَعَرَ الشعب الكوبي ومعه القوى الثورية والتحرّرية في العالم في يوم 25 تشرين الثاني 2016 بخسارةٍ فادحة لا تعوَّض إثر رحيل القائد الكبير فيديل كاسترو. فهو الرمز الثوري الأبرز في العقود الأخيرة، وهو الذي قاد ثورة الشعب الكوبي إلى الإنتصار.

Image

كلمة الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية

ألقى الامين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب كلمة في الجلسة الافتتاحية للدورة الثالثة لمؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية والذي عقد تحت عنوان "ما أهمية المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني بالنسبة الى العالم العربي". فيما يلي تنشر النداء النص الكامل كلمة الامين العالم.

Image
Image

المؤتمر العشرون للحزب الشيوعي الصيني: قرن من الإنجازات والتحديات

ينعقد المؤتمر العشرون للحزب الشيوعي الصيني وسط تحديات خارجية متعددة من أبرزها التوتر القائم الذي يتعلق بتايوان وتحديدا بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" وما أعقب هذه الزيارة من توترات في العلاقات الصينية الأمريكية. هذا بالإضافة إلى تأثير وباء "كورونا" على الاقتصاد الصيني على المستوى الداخلي.

Image
Image
الصفحة 1 من 24