حفيدات الساحرات اللواتي لم تتمكنوا من حرقهن

حفيدات الساحرات اللواتي لم تتمكنوا من حرقهن Bobbo Andonova

تبنت النسويات الماركسيات شعار"نحن حفيدات الساحرات اللواتي لم تتمكنوا من حرقهن"،

لمجموعة WITCH التي تأسست في تشرين الاول عام 1968 والتي ركزت على الأعمال المنسقة لـ "مسرح حرب العصابات الكر والفر"، وهو شكل من أشكال التظاهر العام المعروف باسم "انطلق"، الذي يجمع بين الشعر والسحر والاحتجاج. ينتمي أعضاء WITCH إلى مجموعة فرعية من الحركة النسوية من الموجة الثانية، ورفضت الفكرة الراديكالية للنسويات بأن الصراع مع النظام البطريركي فقط، بل أنه على النسويات تبني المطالب الاجتماعية والنضال ضد النظام الرأسمالي.

أدناه نرفق نص مانيفستو المجموعة:

الساحرة هي كل شيء للنساء. إنها المسرح، الثورة، السحر، الرعب، الفرح، أزهار الثوم، التعاويذ، إنها إدراك أن السحرة والغجر كنَّ أساس حرب العصابات والمقاتلات المقاومات ضد الاضطهاد - لا سيما اضطهاد النساء - عبر العصور. كانت الساحرات دائماً النساء اللواتي تجرأن على أن يكن: رائعات، شجاعات، عدوانيات، أذكياء، غير ملتزمات، مكتشافات، فضوليات، مستقلات، متحررات جنسياً، ثوريات. (ربما يفسر هذا سبب حرق تسعة ملايين منهم). كانت الساحرات أول الرؤساء والتاجرات الودودات، وأول ممارسي تحديد النسل والإجهاض، وأول الكيميائيين (حوّلوا الزغل إلى ذهب وأنتم تقللون من قيمة فكرة المال بأكملها!).  لم ينحنَّ لأي رجل، كونهن البقايا الحية لأقدم ثقافة على الإطلاق - ثقافة كان الرجال والنساء فيها شركاء متساوين في مجتمع تعاوني حقيقي، قبل التعامل بالموت والقمع الجنسي والاقتصادي والروحي للمجتمع القضيبي الإمبريالي تولى زمام الأمور وبدأ في تدمير الطبيعة والمجتمع البشري.

الساحرة تعيش وتضحك في كل امرأة. إنها الجزء الحر من كل منا، تحت الابتسامات الخجولة، الإذعان للسيطرة الذكورية السخيفة، المكياج أو الملابس الخانقة للجسد التي يتطلبها مجتمعنا المريض.  لا يمكن "الانضمام" لتكونِ ساحرة.  إذا كنت امرأة وتجرؤين على النظر في داخلك، فأنت ساحرة. أنتِ تضعين القواعد الخاصة بك. أنتِ حرة وجميلة.  يمكنك أن تكونِ غير مرئية أو واضحة في الطريقة التي تختارين بها أن تجعلي نفسكِ ساحرةً معروفةً.  يمكنك تشكيل تجمع للشقيقات الساحرات (13 رقماً مريحاً للمجموعة) والقيام بأعمالك الخاصة.

أياً كان ما هو قمعي، منحاز للذكور فقط، جشع، متشدد، سلطوي - فهذه هي أهدافك. أسلحتكن هي المسرح، الهجاء، الانفجارات، السحر، الأعشاب، الموسيقى، الأزياء، الكاميرات، الأقنعة، الأناشيد، الملصقات، المرسام والطلاء، الأفلام، الدفوف، الطوب، المكانس، البنادق، عرائس الفودو، القطط، الشموع، الأجراس، الطباشير، قصاصات الأظافر، القنابل اليدوية، الحلقات السامة، الصمامات، أشرطة التسجيلات، البخور – خيالك الخاص اللامحدود. قوتك تأتي من نفسك كامرأة، ويتم تفعيلها من خلال التنسيق مع أخواتك. قوة تجمع الساحرات هي أكثر من مجموع أعضائها، لأنها معاً.

أنت تتعهدين بتحرير إخواتنا من الاضطهاد والأدوار الجنسية النمطية (سواء أحبوا ذلك أم لا)، وكذلك من أنفسنا. أنتِ ساحرة بقولك بصوت عالٍ، "أنا ساحرة" ثلاث مرات، والتفكير في ذلك. أنت ساحرة بكونك انثى، جامحة، غاضبة، مبتهجة، وخالدة.