اللقاء العالمي للأحزاب الشيوعية والعمالية يدعو إلى أوسع تضامن أممي مع الشعب الفلسـطيني

أصدر اللقاء العالمي للأحزاب الشيوعية والعمالية المنعقد في إزمير - تركيا بيانا يدعو فيه إلى أوسع تضامن أممي مع الشعب الفلسـ.ـطيني،

وجاء في البيان:
1. نحن نطالب بوقف العدوان والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية الآن. نحن ندعو الشعوب إلى مواصلة النزول إلى الشوارع للنضال وتنظيم التعبئة الشعبية ضد العدوان الإسرائيلي في جميع أنحاء العالم.

إنّنا نعرب عن تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني وندين الهجوم العسكري الوحشي والحصار اللاإنساني والإبادة الجماعية الهمجية التي تمارسها إسرائيل في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها آلاف القتلى المدنيون وأطفال وشيوخ، محرومون من الغذاء والماء والدواء والكهرباء. نحن نستنكر دعم الولايات المتحدة وبريطانيا وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي للهجوم الإسرائيلي.

2. إننا ندين الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود من الزمن للأراضي الفلسطينية، وأعمال القتل والسجن والاضطهاد والاستيطان. نحن ندافع عن حق الشعب الفلسطيني في تحرير ترابه الوطني وسيادته على أرضه. نحن نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية الوطنيّة المستقلة، ووقف وتفكيك أعمال الاستيطان غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية، وإطلاق سراح الأسرى من السجون الإسرائيلية، وعودة اللاجئين إلى أراضيهم وفقاً لقرار الأمم المتحدة رقم 194.

إن احتلال إسرائيل لفلسطين، بدعم من إمبريالية الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، هو مصدر هذه المشكلة ومعاناة الشعب الفلسطيني، وشعوب المنطقة كافة. طالما استمرّ الاحتلال فسوف تستمرّ الصراعات وسوف تُمنع الشعوب من العيش بسلام، وسوف تبقى في خطر الوقوع في دوامة حرب شاملة.

3. تعرب الأحزاب الشيوعية والعمالية المشاركة في المؤتمر الدولي الثالث والعشرين للقاء العالمي للأحزاب الشيوعية والعمالية عن تضامنها الأممي، وتدعو العمال والشعوب والشباب في جميع البلدان إلى تعزيز النضال من أجل وقف المجزرة في قطاع غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والتعبير عن تضامنها الحاسم مع النضال العادل للشعب الفلسطيني.

الأحزاب المشاركة في اللقاء الدولي الثالث والعشرين للأحزاب الشيوعية والعمالية المنعقد في إزمير، تركيا، 19-22 أكتوبر 2023

  • العدد رقم: 418
`


النداء