المجد للمقاومة الفلسطينية

اتجهت أنظار العالم وبخاصة المناصرين للقضية الفلسطينية الى فلسطين المحتلة حيث نفذ جيش العدو مجزرة في جنين أودت بحياة عشرة شهداء وعددًا من الجرحى ردت عليها القوى الفلسطينية المناضلة بمختلف الأشكال وكان أبرزها العملية البطولية التي نفذها الشهيد خيري علقم في القدس المحتلة فقتل عشرة مستوطنين وجرح آخرين فلاقت ارتدادات كبيرة في المجتمع الصهيوني الهجين الذي علت صرخاته ودب الفزع في نفوس أبنائه.

إن المواجهة مع العدو مفتوحة بجميع أشكالها ولا سيما الكفاح المسلح اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو والتي تصيبه بمقتل، وعليه فإن القوى الفلسطينية مدعوة لتوحيد جهدها النضالي في مقاومة العدو بغية إلحاق خسائر بالعدو تصيبه بالصميم وتفرض من خلالها ارادته عليه بما يخدم القضية الفلسطينية التي لا زال ضمير العالم نائمُا حيالها.
وفي هذا السياق اصدر عدد من الأحزاب الشيوعية واليسارية العربية بيانات دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني وفي تغريدة امين عام الحزب الشيوعي اللبناني الرفيق حنا غريب وجه تحية إلى أبطال الانتفاضة الفلـ.ـسطٕـ.ـنية الذين يواجهون الاحـ.ـتـ.ـلال والظلم والاعتقال في الضــفة وغــزة والـقــدس وكل فلـ.ـسـ.ـطين. تحية إلى الشـ.ـهيد خيـ.ـري عـ.ـلقم.
وتابع غريب "هي المـ.ـقـ.ـاومة الشعبية البـاسلة بمواجهة نظام التـ.ـهجير والإحتلال والتـ.ـطهير العـ.ـرقي والفصل العـ.ـنصري".

الاحزاب الشيوعية العربية

تواصل آلة الحرب الصهيونية العدوان على الشعب الفلسطيني وآخر حلقات هذا العدوان ما يجري الان في مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية من اقتحام عسكري وتقتيل المواطنين العزل بدم بارد إذ وصل عدد الشهداء اليوم العشرة وذلك لاستهداف المقاومة وفعالياتها النشيطة وبنيتها الاساسية التي يحتضنها شعب الجبارين في كل اماكن التواجد في الضفة المحتلة وغزة الصامدة والأراضي المحتلة سنة 1948 الرافضة للخضوع والتصهين.
ان الاحزاب والمنظمات الموقعة أدناه اذ تدين جرائم العدو الصهيوني المجرم، واذ تجدد انحيازها اللامشروط للشعب الفلسطيني المناضل ومقاومته الوطنية الباسلة، فإنها:

- تدعو الشعب الفلسطيني وقواه الوطنية الى التماسك والوحدة في وجه الهجوم الاجرامي لحكومة نتنياهو الإرهابية وجيشها الدموي وقطعان مستوطنيها، باعتبار ذلك شرطا لانتصار القضية الفلسطينية العادلة.

- تدين بكل قوة تواطؤ أنظمة العمالة والتطبيع في المنطقة العربية والتي تشكل سندا حيويا للاحتلال الصهيوني المسنود من قبل كل الامبرياليات وعلى رأسها الإمبريالية الأمريكية.

-تدعو الجماهير الشعبية والقوى الوطنية و التقدمية في المنطقة وفي العالم لتنشيط كل اشكال الاسناد والتضامن مع الشعب الصامد في فلسطين التي يمثل اليوم كل الشعوب المضطهدة وتطلعاتها التحررية وكل أحرار العالم الشرفاء، مناهضي الاستعمار وكل أشكال الهيمنة.

الاحزاب والمنظمات الموقعة:

حزب العمال- تونس حزب النهج الديمقراطي العمالي- المغرب حزب الشعب الديمقراطي الأردني حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حركة نستطيع- موريتانيا الحزب الشيوعي اللبناني الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية CODESA حزب التحالف الشعبي الاشتراكي-مصر محمود الراشدي-الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي الجزائري المجمد حزب القطب- تونس حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد-تونس حزب الشعب الفلسطيني حزب العيش والحرية(تحت التأسيس)-مصر الحزب الاشتراكي-تونس الحزب الشيوعي الأردني.

اللقاء اليساري العربي

مجزرة وراء مجزرة وحشية يرتكبها الإحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الصامد في أرضه، وبحقوقه الوطنية المشروعة. بالأمس، أقدم العدو الصهيوني الإرهابي على إرتكاب مجزرة فظيعة جديدة تأتي ضمن سلسلة ممارساته الفاشية المستمرة منذ قيام الكيان الصهيوني بحق شعبنا، وذلك في مخيم جنين الصامد المقاوم، حيث نفذ المحتل جرائمه البشعة بحق الأطفال والمرضى والعزل داخل البيوت والشوارع والمستشفى سقط جراء هذا العدوان الآثم عشرة شهداء، وعشرات الجرحى على مرآى وسمع من العالم، وأمام هذا الصمت الدولي المريع.
إن اللقاء اليساري العربي إذ يدين بشدة المجزرة الرهيبة في مخيم جنين في الضفة الغربية، وكافة الجرائم العدوانية للمحتل الصهيوني. ويدين بشدة أيضا توطؤ الإمبريالية الاميركية والعالمية وبالتكافل مع أنظمة الخيانة والتطبيع العربية وتخاذلها مع العدو الصهيوني الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية وشطب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتهويد فلسطين. يدعو المجتمع الدولي لتفعيل دوره والتحرك الفوري لإدانة العدوان الصهيوني الجديد والمجزرة المرتكبة بحق الابرياء في جنين، وإعتبار هذا الفعل الشنيع بمثابة مجزرة بحقه، وبحق المواثيق الدولية والشرائع الإنسانية، وتصنيف الكيان الصهيوني بالإرهابي يجب محاسبته على مجمل مجازره وممارساته الوحشية بحق الإنسانية جمعاء.

يؤكد اللقاء اليساري العربي على تضامنه الثابت مع نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعن دعمه المطلق لمقاومته الوطنية حتى تحقيق العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الوطنية الفلسطينية على التراب الوطني وعاصمتها القدس. هذا التضامن يجب أن يترافق بالضرورة مع إنهاء حالة الإنقسام الداخلية والعمل على تمتين الوحدة النضالية الوطنية، وقطع كافة أشكال التنسيق والمفاوضات، وتفعيل المواجهة ضد المحتل الصهيوني، وتعزيز الصمود الشعبي، والارتقاء بفعل المقاومة الوطنية إلى مستوى تضحيات شهداء جنين، كخيار وحيد من أجل إنتزاع كامل الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة.

كما يتوجه اللقاء اليساري العربي إلى كافة الجماهير والقوى والاحزاب اليسارية والديمقراطية العربية والعالمية، لإدانة العدوان الصهيوني، وتفعيل كافة أشكال التضامن والدعم مع نضال الشعب الفلسطيني وصموده ومقاومته التي تجسد طموحات كل الشعوب المناضلة والتواقة الى التحرير والتحرر الوطني الجذري.

المجد للشهداء، والشفاء للجرحى. والعزاء مشترك مع أهلنا في جنين وفلسطين.

إعداد: محمد شقير

# موسومة تحت :
  • العدد رقم: 412
`


النداء